recent
أخبار ساخنة

iPhone SE تحت المجهر

مراجعة Apple iPhone SE 2020

في الواقع ، فإن الميزة البارزة لجهاز iPhone SE الجديد هي شريحة A13 Bionic - وهي أحدث ميزة ل Apple - التي تعمل على نظام iPhone 11 الثلاثي. أما بالنسبة للبقية ، فغالباً ما يكون iPhone 8.
استخدمت Apple جهاز iPhone 8 الذي يبلغ عمره 2.5 عامًا كقطعة قماش بأكثر من طريقة. الغلاف هو نفسه ، كما هو الحال مع الشاشة (بدون طبقة 3D Touch) ، نفس الكاميرات الأمامية والخلفية توفر قدرات الصور والفيديو ، نفس مكبرات الصوت الاستريو ، نفس سعة البطارية ، نفس قدرات الشحن.
نظرة شاملة تكشف أن جهاز iPhone SE (2020) صغير بالفعل وفقًا لمعايير اليوم ، وبينما يجلب الميزات التي تم تقديمها منذ أكثر من عامين ، فإن تلك الميزات قديمة جدًا - الهاتف مقاوم للماء ، وتقدم الكاميرا المنفردة العديد من الميزات مثل الصور الشخصية و Smart HDR وحتى 4K عند 60 مع توفر كل من OIS و EIS ، في حين أن مكبرات الصوت الاستريو بجودة ممتازة يصعب التغلب عليها حتى يومنا هذا.

الميزات الرئيسية لـ Apple iPhone SE (2020)

الهيكل:

 هيكل من الألومنيوم ، واجهة غوريلا زجاجية مع طلاء مضاد للأوهام ، ظهر زجاجي من غوريلا مع تشطيب لامع ، معتمد من IP67 لمقاومة الماء والغبار. خيارات الألوان الأحمر والأسود والأبيض ؛ 138.4 × 67.3 × 7.3 مم ؛ 148 جرام

الشاشة:

 شاشة IPS LCD بإضاءة خلفية LED بإضاءة خلفية LED مقاس 16 بوصة مقاس 4.7 بوصة بدقة 750 بكسل ودقة 326 بكسل في البوصة وتعديل True Tone عبر مستشعر الإضاءة المحيطة رباعي القنوات.

نظام التشغيل: 

Apple iOS 13.

الرقاقة:

شريحة 7نانومتر Apple A13 Bionic
2x2.66 جيجاهرتز Lightning + 4x1.8 جيجاهرتز Thunder) Apple CPU ،
وحدة معالجة رسومات Apple رباعية النواة ،
8 نواة Apple NPU 3-gen.

الكاميرا:

 كاميرا 12 ميجابيكسل بعدسة F / 1.8 ، تثبيت بصري للصور ، فلاش رباعي LED مع مزامنة بطيئة ، تركيز تلقائي للكشف عن المرحلة ، HDR ذكي ، التقاط ألوان عريض.

تسجيل الفيديو:

2160p @ 60 / 30fps ، 1080p @ 30/60/120 / 240fps تسجيل الفيديو

صورة ذاتية: 

كاميرا أمامية 7 ميجابكسل F / 2.2 مع مستشعر BSI ووضع HDR ، فيديو 1080p @ 30fps

التخزين: 

64 جيجابايت أو 128 أو 256 جيجابايت من التخزين المدمج.

الاتصال: 

4G LTE Cat.12 ؛ Wi-Fi a / b / g / n / ac ؛ بلوتوث 5.0 ؛ منفذ البرق GPS مع A-GPS و GLONASS و GALILEO و QZSS ؛ NFC (Apple Pay فقط).

البطارية:

 بطارية 1،821 مللي أمبير في الساعة ، شحن سريع 18 واط ، شحن لاسلكي (متوافق مع Qi).

متفرقات:

مكبرات صوت ستيريو ، مفتاح المنزل حساس للضغط مع ماسح بصمات الأصابع ، محرك Taptic.
الحواف هي التي بدت قديمة على iPhone 8 ، وهي الآن تبدو قديمة على طراز SE الجديد. إنها رائعة مثل مسند الإبهام عندما تستخدم الهاتف في اتجاه أفقي للألعاب أو مقاطع الفيديو .
<><>

فتح صندوق Apple iPhone SE (2020)

شهدت حزمة البيع بالتجزئة لـ iPhone القليل من التغييرات على مدار العام ، وكان أبرزها شاحن 18W الذي يحل محل محول 5W لنماذج iPhone 11 Pro. هذا ليس هو الحال مع iPhone SE ، على الرغم من ذلك.

يحتوي صندوق البيع بالتجزئة Apple iPhone SE (2020) على شاحن 5W وكابل Lightning المعتاد. نحن نقدر سماعات EarPods المضمنة في كل جهاز iPhone ، على الرغم من ذلك. اثنان من ملصقات شعار Apple وقاذف SIM يكملون حزمة SE.
يدعم جهاز iPhone SE الشحن السريع USB-PD (حتى 18 وات) ، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي (حتى 8 وات) ، لذا فأنت على الأقل ليس لديك خيارات أخرى. عليك فقط أن تحصل على شاحن سريع بشكل منفصل.

التصميم والتعامل

هذا ليس أصغر جهاز iPhone متاح فحسب ، بل إنه واحد من أكثر الهواتف الذكية المدمجة في السوق.
لذا ، فإن جهاز iPhone SE (2020) صغير جدًا - فهو يقيس 138.4 × 67.3 × 7.3 مم ويزن 148 جرامًا فقط - مما يعني أنه أقصر بمقدار 1 سم وأضيق 3 مم من Mi 9 SE.

هيكل ساندويتش زجاجي مع إطار معدني هو تصميم الهاتف الافتراضي في عام 2020 ، لذلك فإن iPhone SE حديث قدر الإمكان يبحث في قائمة المواد الخاصة به. والأفضل من ذلك أنها مصنفة وفقًا لمعيار IP67 لمقاومة الغبار والمياه - وهو أمر لا يزال الكثيرون يقررون عدم تقديمه ، ومع ذلك ، فقد تم توفيره على هاتف 400 دولار.
 يحتوي iPhone SE على حواف سوداء كبيرة فوق وتحت شاشة LCD.
 تعد سماعة الأذن واحدة من أعلى مكبرات الصوت التي يمكنك الحصول عليها على الهاتف الذكي اليوم ، وهي واحدة من مكبري صوت في الواقع ، ونحن معجبون بصوت عالي الجودة قادم من مكبرات الصوت الاستريو SE.
 كاميرا الصور الشخصية القديمة بدقة 7 ميجابكسل ، أصبحت الآن قادرة على التقاط صور سيلفي أيضًا.
مفتاح Home هو أيضًا Touch ID الخاص بك - وهي ميزة غاب عنها الكثير عند تشغيل التمهيد على جهاز iPhone X. وهو أسرع إجراءات الأمان وأكثرها ملاءمة ، وفوق كل ذلك - مفتاح Home هو أيضًا أفضل طريقة للعمل مع دائرة الرقابة الداخلية من الفوضى الضرب الحالية.
 قبضة مناسبة للألعاب ، يمكنك إراحة إبهاميك هناك بشكل مريح والاستمتاع بجلسة الألعاب الخاصة بك الخالية من المتاعب والعرقلة.
شاشة 4.7 بوصة IPS LCD مألوفة - إنها نفس الشاشة التي رأيناها على iPhone 8 مع ما يسمى دقة Retina 326ppi. لا توجد شقوق ، يتم استخدامها بالكامل من قبل كل تطبيق وألعاب بسبب جانبها الأصلي 16: 9 ، إنها مشرقة وذات تباين ممتاز واستنساخ لوني صغير
الشيء الوحيد المفقود من شاشة iPhone 8 هو طبقة 3D Touch. تخلت Apple عن مستشعرات 3D Touch لصالح إيماءات النقر مع الاستمرار بالإضافة إلى التعليقات من محرك Taptic. إنه يعمل بنفس الطريقة تقريبًا ، بالإضافة إلى عدم استخدام أي شخص لـ 3D Touch على أي حال.
يتميز زجاج غوريلا المصنوع حسب الطلب بنهاية ثنائية الأبعاد في الأمام ثم ينتقل بسلاسة إلى إطار الألمنيوم. يحتوي الإطار نفسه على طلاء غير لامع يوفر بعض الإمساك ويحتوي على جميع المنافذ والأزرار.
يوجد مفتاح كاتم الصوت ومفاتيح الصوت على اليسار ، بينما يوجد زر الطاقة وفتحة SIM على اليمين. يوجد منفذ Lightning وشبكة مكبر الصوت ونافذة الفم في الجزء السفلي من iPhone SE.
الجزء الخلفي من iPhone SE ، وخاصة هذا الأحمر ، جميل بقدر ما يمكن الحصول عليه.  كما أنه مصنوع خصيصًا بواسطة Corning ، مع تشطيب 2.5D.
تبرز الكاميرا الرئيسية قليلاً قليلاً ، وتحيط بها حلقة معدنية رقيقة. بعد ذلك ، يتدفق مع الزجاج ، هو فلاش LED مزدوج رباعي اللون. بالكاد يتأرجح iPhone SE على مكتب مسطح ، وذلك فقط إذا كنت تنقر حول الجزء الأيسر العلوي من الهاتف.
أخيرًا ، يعد جهاز iPhone SE متعة في التعامل معه ، ويتم تشغيله بسهولة بيد واحدة ، ويختفي في جيوب. يوفر الإطار المصقول قبضة كافية ، وحتى أثناء تراكم لطخات بصمات الأصابع على الزجاج بمرور الوقت ، فإن طلاء مضاد للوهج يجعلها سهلة التنظيف بتمريرة سريعة.
جهاز iPhone SE الجديد يحتوي على شاشة IPS LCD بإضاءة خلفية LED مقاس 4.7 بوصة 16: 9 ، والمعروفة أيضًا باسم شاشة Retina ، والتي تحتوي على 326ppi أو 1334 x 750 بكسل. وقد تم إدخال كثافة البكسل هذه مع iPhone 4 المعنى الحقيقي وراء كلمة Retina في عالم Apple كل هذه السنوات ، وكان iPhone X أول من غيّر ذلك إلى Super Retina 458ppi.
الشاشة مسطحة ، محمية بزجاج مصنوع خصيصًا من Corning ولها طبقة مضادة للضوء من أجل مقاومة إضافية للتلطخ.
تتوفر تعديلات تصحيح الألوان TrueTone لشاشة iPhone SE ، Night Shift - مرشح الضوء الأزرق ، هو جزء من مجموعة ميزات iOS أيضًا.

تقول Apple أن الشاشة يمكنها عرض محتوى HDR10 و Dolby Vision. بفضل دعم الألوان الواسع وسطوع الشاشة العالي والتباين ، يمكن للشاشة إجراء بعض التحسينات على النطاق الديناميكي ، ويمكنك بالفعل رؤية بعض الفوائد. ولكن يمكن للشاشة المناسبة التي تدعم HDR ، مثل iPhone 11 Pro ، أن تظهر لك HDR10 حقيقيًا مع جميع الفوائد.
<><>

 الجوانب التقنية 

عمر البطارية والشحن

يعمل iPhone SE (2020) ببطارية 1821 مللي أمبير في الساعة - بنفس سعة iPhone 8 ، على الرغم من أنها خلية مختلفة. يمكنك شحن iPhone SE بشاحن 5W القديم أو شاحن Pro 18W أو أي شاحن USB-PD حقًا. يدعم iPhone SE أيضًا الشحن اللاسلكي ، لذلك يعد هذا خيارًا أيضًا.

يأتي جهاز iPhone SE مزودًا بقابس شاحن عادي 5 فولت / 1 أمبير يعمل على تجديد 27٪ من البطارية المتوقفة في 30 دقيقة ، في حين أن الشحن الكامل يتطلب حوالي ساعتين و 30 دقيقة.
يمكنك إجراء حوالي 10 ساعات من مكالمات 3G ، شمال 13 ساعة من تصفح الويب بشحنة واحدة ، أو يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 9 ساعات تقريبًا. تحولت قدرة التحمل الاحتياطية إلى أعلى من المتوسط ​​، وبالتالي تصنيف التحمل العام الجيد ولكن غير الملحوظ البالغ 59 ساعة.

مكبرات الصوت

يحتوي Apple iPhone SE (2020) على مكبري صوت - أحدهما مخصص في الأسفل والآخر هو سماعة الأذن. يوفر الجزء السفلي صوتًا جهيرًا أكثر من سماعة الأذن ، ولكن بخلاف ذلك - يبدو ارتفاع الصوت متوازنًا بما فيه الكفاية.

Apple iOS 13 مع مفتاح Home و Touch ID

يعمل iPhone SE (2020) على أحدث نظام تشغيل Apple iOS 13.4 لذلك  إستمتع بحوالي 5 سنوات من تحديثات البرامج دون انقطاع - سواء الرئيسية أو الثانوية.
يعتمد iPhone SE على Touch ID لتوفير الأمان البيومترية.
 لم يتغير شيء واحد منذ iPhone 8 - تضغط على المستشعر ، ويتم إلغاء قفل iPhone على الفور عند التعرف عليه بنجاح. يعمل الرفع للاستيقاظ مثل السحر أيضًا ، لذلك لا حاجة لتنشيط الشاشة يدويًا.

شاشة القفل بسيطة 

تحتوي على ثلاث صفحات - مركزي للإشعارات و Left for Today و Right لتطبيق الكاميرا. لا يوجد تبديل لمصباح يدوي مرئي ، ولكن يمكنك إظهار مركز التحكم بتمرير سريع من الأسفل وتشغيله من هناك.
تظل إيماءات التنقل كما هي على أجهزة iPhone قبل X - اضغط على مفتاح الصفحة الرئيسية لإغلاق الشاشة الرئيسية / التطبيق واضغط مرتين على Task Switcher.
يتم استدعاء مركز الإشعارات بتمرير سريع من أعلى الشاشة. تم توحيد الجزء مع شاشة القفل في iOS 11 ، وإذا كنت تستخدم خلفيات مختلفة للشاشات الرئيسية وشاشات القفل ، فقد تشعر بالحيرة في البداية.
يتم استدعاء مركز التحكم مع جميع مفاتيحك (القابلة للتخصيص) بتمرير سريع من أسفل الشاشة. يمكنك استخدام اللمس اللمسي للوصول إلى عناصر تحكم إضافية.
 يمكنك استخدام Haptic Touch على أيقونات التطبيقات المختلفة للكشف عن الإجراءات السريعة ، إذا كانت متوفرة. يمكنك أيضًا استخدامه للإشعارات والتبديل والمحتوى المنبثق أو المحتوى المنبثق داخل التطبيق (الصور والروابط وأوصاف الملفات وما إلى ذلك). يمكنك أيضًا استخدام Haptic Touch في المجلدات لإعادة تسميتها أو رؤية التطبيقات الموجودة داخلها والتي بها إشعارات معلقة.
 تتوفر معاينة منبثقة للصور وروابط الويب والرسائل ورسائل البريد الإلكتروني والملاحظات والصور.
قدم Apple iOS 13 وضع Dark Mode على مستوى النظام. يمكنك تمكينه ضمن إعدادات العرض ، ويتحول إلى خلفيات بيضاء بالكامل عبر iOS. يؤثر الوضع المظلم على جميع تطبيقات النظام ، ولكنه يؤثر أيضًا على التطبيقات التي تعتمد على خلفيات النظام. من المفترض أن يوفر لك بعض البطارية لأن الشاشة غالبًا أقل إضاءة.
يمكنك الاختيار بين التشغيل الدائم أو التلقائي. يعني هذا الأخير أنه يمكنك إما جدولة الوضع المظلم يدويًا أو الاختيار من Dark حتى Sunrise / Light حتى الغروب.

يعد تطبيق الصور جزءًا رئيسيًا من نظام التشغيل iOS ، وقد تم إصلاحه بالكامل في نظام iOS 13. تحتوي علامة التبويب صور الآن على أربع طرق عرض مختلفة - السنوات والشهور والأيام وجميع الصور. الأخير هو ما عرضه تطبيق الصور السابق كعرض افتراضي.
يوفر تطبيق الصور الجديد أيضًا وضع تحرير جديد للصور ومقاطع الفيديو - أقوى وأكثر سهولة في الاستخدام.
ما تبقى من حزمة تطبيقات iOS مألوف تمامًا - الكتب هنا لوثائقك و PDFS والكتب الإلكترونية. خرائط Apple ، والأسهم ، والأخبار على متن الطائرة. Safari هو متصفح الويب الافتراضي الخاص بك ، ولديه مدير تنزيل الآن.
هناك أيضًا تطبيق Health محدث مع ملخص محسّن ، ومميزات ، وميزة تتبع دورة جديدة.
يعد تطبيق Apple TV جزءًا من iOS 13 ، وهو مشغل الفيديو الافتراضي للأفلام المحلية ويعرض لك ما أضفته عبر iTunes. هذا هو أيضًا المتجر الرقمي للأفلام والبرامج التلفزيونية ، ولكنه أيضًا المكان الذي سيتم فيه إطلاق خدمة بث Apple TV + في غضون شهر واحد فقط ، وستأتي جميع أجهزة iPhone الجديدة باشتراك مجاني لمدة عام واحد.
الموسيقى هي المشغل الافتراضي وتعتمد بشكل كبير على Apple Music. ولكن حتى إذا قررت عدم اختيار خدمة البث ، فلا يزال بإمكانها القيام بعمل ممتاز إذا كان لديك بضع دقائق لإضافة أغانيك عبر iTunes. عدد النقرات هو نفسه كما لو كنت تنسخها عبر مستكشف Windows ، ولكن التحيز ضد التطبيق يضاعف أربع مرات.
أخيرًا ، تدفع Apple Apple Pay أكثر مع iOS 13 ، وهناك ميزة جديدة تسمى تسجيل الدخول باستخدام Apple. يمكنك استخدام هذا في iOS 13 لتسجيل الدخول بسرعة إلى التطبيقات باستخدام حساب Apple الخاص بك ، والمصادقة باستخدام TouchID (ومع المصادقة الثنائية). سترسل Apple إلى التطبيق معرفًا عشوائيًا فريدًا. إذا طلب أحد التطبيقات عنوان بريدك الإلكتروني ، يمكنك اختيار إعطائه بريدك الإلكتروني الفعلي ، أو بريد عشوائي يتم إنشاؤه تلقائيًا بواسطة Apple من أجلك من خلال إعادة التوجيه المضمنة (وهذه الرسائل الإلكترونية المتلقاة هي في الواقع لكل تطبيق ، بحيث يمكنك حذف واحد فقط المرتبطة بتطبيق معين إذا اخترت).

الميزة البارزة لجهاز iPhone SE الذي تبلغ تكلفته 400 دولار هي منصة الأجهزة الخاصة به - Apple A13 Bionic - وهي نفسها الموجودة في طرازات iPhone 11 المتميزة. يحتوي A13 على 8.5 مليار ترانزستور ومبني على عملية 7nm +.

تحتوي شريحة Apple A13 Bionic على معالج سداسي النوى مع نوى 2x2.65 GHz Lightning عالية الأداء و 4 x1.8 GHz Thunder الفعالة لوحدة المعالجة المركزية.

يحتوي A13 SoC على وحدة معالجة رسومات جديدة تحافظ على التصميم رباعي النواة المقدم مع A12. ولكن الآن أسرع بنسبة 20٪ وأكثر فعالية بنسبة 40٪ عند تقديم نفس الأداء مثل وحدة معالجة الجرافيكس A12.

يحتوي الجيل الثالث من المحرك العصبي Neural Engine على 8 نوى (أسرع بنسبة 20٪ وأكثر كفاءة بنسبة 15٪) وهو مسؤول عن ميزات معالجة الصور في iPhone SE مثل الوضع الرأسي للكاميرا الفردية.

أخيرًا ، تأتي جميع أجهزة iPhone SE بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 غيغابايت - 1 غيغابايت (أو 25٪) أقل من ذاكرة الوصول العشوائي لآيفون 11 بسعة 4 غيغابايت.

كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابكسل

يتميز جهاز iPhone SE من Apple بنفس الكاميرا الفردية بدقة 12 ميجابكسل الموجودة على iPhone 8. ويستخدم مستشعر Sony مع درجة 1.22µm خلف عدسة 28 مم f / 1.8. يتوفر التثبيت البصري ، بالإضافة إلى التركيز التلقائي لاكتشاف الطور.
تمت معايرة عدسات الكاميرا في المصنع لتوفير أداء فائق في الواقع المعزز.

يتوفر فلاش LED مزدوج اللون من iPhone 8 أيضًا على SE ، وهو يدعم فلاش المزامنة البطيئة. فهي تحافظ على المصراع مفتوحًا لفترة أطول قليلاً ، مما يسمح بدخول بعض الضوء المحيط ويجعل الصورة تبدو أكثر طبيعية وليست متباينة كما هو الحال مع صور الفلاش العادية.

بفضل شريحة Apple A13 Bionic الجديدة ومزود خدمة الإنترنت الخاص بها ، تدعم الكاميرا الآن الوضع الرأسي القائم فقط على خريطة العمق التي تم إنشاؤها بواسطة عملية تعلُم الآلة تمامًا كما هو الحال مع كاميرا الصور الشخصية.

يتوفر أحدث إصدار من Apple Smart HDR من جيل iPhone 11 أيضًا على iPhone SE - يجب أن يوفر تعزيزًا ملحوظًا في جودة الصورة ، ليلًا ونهارًا.

لسوء الحظ ، فإن الوضع الليلي الجديد من سلسلة iPhone 11 مفقود على SE.

الكاميرا الأمامية هي نفس وحدة 7 ميجابكسل التي رأيناها على iPhone 7 و 8. يمكنها استخدام ما يسمى فلاش ريتينا ، حيث تضيء شاشتك وجهك بلون معين لتوفير ألوان بشرة أكثر إرضاء اعتمادًا على لون الضوء المتاح.
<><>

مراجعة Apple iPhone SE 2020

تطبيق الكاميرا

شهد تطبيق الكاميرا تغييرات قليلة على مر السنين. لديه نفس الواجهة مع أوضاع قادرة على السحب التي كانت موجودة لبعض الوقت. كالعادة ، جميع إعدادات الصور والفيديو ليست في تطبيق الكاميرا نفسه. بدلاً من ذلك ، يجب عليك إغلاق الكاميرا وفتح الإعدادات ثم العودة إلى الكاميرا. بالكاد سهل الاستخدام!

يجب أن تعرف أيضًا أن الوضع الرأسي يعمل فقط على الكائنات البشرية. لا يعني ذلك أن الكاميرا غير قادرة على بناء خريطة عمق بغض النظر عن الهدف ، ولكن لأن Apple لا تريدها أن تفعل ذلك. يمكنك دائمًا تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية ، مثل Halide ، وإنشاء صور جميلة لكلبك.

جودة الصورة

يلتقط Apple iPhone SE صورًا ذات مظهر طبيعي جدًا. النطاق الديناميكي والتباين رائعان ، والألوان ببساطة موضعية ، والضوضاء غير موجودة.

مستويات التفاصيل جيدة جدًا ، حتى أنها ممتازة في بعض الأماكن ، على الرغم من أن بعض المناطق الأكثر تعقيدًا تتحول إلى تحد للكاميرا - التفاصيل المعقدة على ستائر النوافذ ، وكذلك الفروع من العشب والأشجار وتبدو مثل الرسم الزيتي.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من الهواتف القادرة على صنع التضاريس العشبية بالكامل و / أو جميع الأشجار في المنطقة المجاورة ، وهي سفن رائدة. بالنسبة لهاتف بقيمة 400 دولار ، يلتقط iPhone SE صورًا ممتازة في وضح النهار.

يعد Apple iPhone SE الجديد بالفعل واحدًا من أكثر الهواتف الذكية المدمجة ، ليس فقط ضمن تصنيفات iPhone ولكن أيضًا بين هواتف Android. إنها رقيقة وخفيفة الوزن ، لكنها قوية ويمكن الاعتماد عليها ، مع مكبرات صوت رائعة وشاشة عالية الجودة ، وتثير إعجاب أداء الكاميرا حتى إذا كانت تفتقد ميزة أو اثنتين.
قد يكون إعادة تدوير أجزاء iPhone 8 والتصميم بمثابة خيبة أمل للبعض .

البدائل

كونه أرخص أجهزة iPhone ، فلا يوجد بديل حقًا. إذا كنت على الميزانية ، فإن جهاز iPhone SE هو خيارك الوحيد ، ولكنه خيار رائع إذا كنت تستطيع العيش مع الحواف.

الحكم

SE هو هاتف صغير وقوي ، مقاوم للماء وجميل ، مع كاميرا قادرة ودعم iOS رائع.
يعد iPhone SE الجديد أرخص iPhone في الوقت الحالي ، ولكنه أيضًا أحد أرخص الهواتف المشابهة في السوق  الشيء الوحيد الذي يجب عليك فعله لإعجابه هو احتضان الحواف وشراء شاحن سريع.



author-img

Bouaici


بقلمBouaici:
مدون عربي مهووس بالتقنية والفنون والعلومِ والقراءة وآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي . يهتم بكل ما تحتاجه في حياتك اليومية من برامج وتطبيقات بالإضافة إلى معلومات متنوعة .


author-img
Bouaici

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent